Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

بعد انتخابات طارئة ومبكرة…مكتب تنفيذي جديد لرابطة الصحفيين السوريين يبدأ مرحلة ترتيب البيت الداخلي

أعلنت لجنة الانتخابات الطارئة والمبكرة فوز الصحفي سمير مطر برئاسة رابطة الصحفيين السوريين للدورة الانتخابية 2020-2023.

وقال رئيس لجنة الانتخابات الطارئة والمبكّرة الصحفي هوشنك أوسي في بيان إعلان النتائج، إنه بعد انتهاء فترة الطعون جرى تثبيت الفائزين في هذه الانتخابات لعضوية المكتب التنفيذي، وهم الصحفيون (حازم داكل، ودينا أبو الحسن، وسمير سلامة، وصادق عبارة، وصخر إدريس، وفؤاد بصبوص) .

وأضاف أوسي، أنه رغم كل الصعوبات التي واجهت اللجنة استطاعت رابطة الصحفيين السوريين إنجاز هذه الانتخابات المبكرة التي أخرجت الرابطة من حالة التعطيل التي اعرتها وحافظت على هويتها واستقلالها مؤكدا أن هذه الانتخابات كانت متاحة أمام جميع الأعضاء الذين يحق لهم التصويت ومارس المصوتون حقهم في أجواء من النزاهة والشفافية والحفاظ على سرية التصويت.

سمير مطر: الانتخابات المبكرة تشكل بداية جديدة ونهاية لمرحلة الاستعصاء في الرابطة

بدوره قال رئيس رابطة الصحفيين السوريين سمير مطر، إن هذه الانتخابات المبكرة تشكل بداية جديدة ونهاية لمرحلة الاستعصاء منذ أشهر وإعادة ترتيب للبيت الداخلي للرابطة والحفاظ على مكتسابتها وعلاقاتها مع المؤسسات الصحفية الدولية.

وأكد مطر أن فتح حوار بناء بين الأعضاء وطرح باب التطوع لتشكيل لجان عمل في مجالات التدريب والتأهيل ودعم الصحفيين لاسيما مع استمرار وباء كورونا سيكون هاجسا للمكتب التنفيذي الجديد فضلا عن فتح فروع للرابطة لخدمة أعضائها في كل من ألمانيا وسوريا وتركيا .

كما أشار رئيس الرابطة الجديد إلى أهمية استمرار رابطة الصحفيين السوريين لتكون مؤسسة فاعلة على الصعيد السوري والدولي عبر علاقات أعضائها وسيرها بثبات لإعادة بناء ثقة المؤسسات الداعمة لها وإقامة تحالفات وتعاون مع اتحادات صحفية عالمية.

هذا وكانت اللجنة القانونية في رابطة الصحفيين السوريين أعلنت في وقت سابق حل المكتب التنفيذي السابق بعد تقاعسه عن الدعوة لاجتماع طارئ للجمعية العامة وجمع تواقيع من أكثر من ثلث الأعضاء الذين يحق لهم التصويت بعد خلافات حادة داخل المكتب التنفيذي أدت إلى استقالة الرئيس السابق وثلاثة أعضاء من المكتب التنفيذي ما أدى إلى نشوء فراغ وحالة استعصاء شلت عمل الرابطة.

ودعت اللجنة القانونية التي شكلها المكتب التنفيذي السابق رئيس فرع تركيا لرابطة الصحفيين السوريين الصحفي عمر الشيخ لاختيار لجنة انتخابات مستقلة بدأت عملها في الرابع والعشرين من أيلول الماضي وحتى السادس من تشرين الأول الحالي صوت خلالها أعضاء الرابطة على اختيار هيئة رقابة وشفافية إضافة لرئيس وأعضاء مكتب تنفيذي جديد.

اقرأ المزيد

اشترك بقائمتنا البريدية

باشتراكك بقائمتنا البريدية توافق على تلقي بريدي إلكتروني من موقعنا .