Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

في أيلول 2021: المركز السوري للحريات الصحفية يوثق 10 انتهاكات ضد الإعلام في سوريا

وثق المركز السوري للحريات الصحفية في رابطة الصحفيين السوريين وقوع 10انتهاكات ضد الإعلام في سوريا خلال شهر أيلول 2021، وذلك في ارتفاع ملحوظ بوتيرة الانتهاكات عمّا وثقه المركز خلال الأشهر الماضية من العام الحالي.

وذكر المركز في تقريره الدوري لرصد الانتهاكات ضد الإعلام في سوريا شهرياً، أنه تمكن من توثيق 7 انتهاكات خلال أيلول الماضي، بينما ارتكبت 3 انتهاكات في شهر آب الفائت، مشيراً إلى أنه وثّق انتهاكين جديدين ضد الإعلاميات ليرتفع عدد الانتهاكات الموثقة ضد الإعلاميات إلى 43 انتهاكاً منذ آذار 2011.

وفقاً للتقرير، تصدر حزب الاتحاد الديمقراطي PYD واجهة الجهات المنتهكة في أيلول 2021، بمسؤوليته عن ارتكاب 6 انتهاكات، فيما كان النظام السوري مسؤولاً عن انتهاك واحد، كما كانت قوات سوريا الديمقراطية مسؤولة عن انتهاك واحد أيضاً، في حين لم تُعرف الجهة المسؤولة عن ارتكاب الانتهاكين الأخيرين.

وكان من أبرز ما وثقه المركز خلال أيلول الماضي، الاعتداء بالضرب على 4 إعلاميين ومحاولة منعهم من التغطية، واحتجاز إعلاميين آخرين، ونجاة ناشط إعلامي من محاولة اختطاف، وتهديدات طالت إعلامياً، إلى جانب توثيق انتهاكين ضد المؤسسات الإعلامية.

جغرافياً، تركزت معظم الانتهاكات في شرق وشمال شرق سوريا، إذ شهدت مدينة القامشلي بمحافظة الحسكة بمفردها وقوع 7 انتهاكات، فيما شهدت دير الزور وقوع انتهاكين فيها، في حين ارتكب الانتهاك الأخير في مدينة طرطوس.

للاطلاع على التقرير كاملاً اضغط هنا

Read the full report, click here

اقرأ المزيد

اشترك بقائمتنا البريدية

باشتراكك بقائمتنا البريدية توافق على تلقي بريدي إلكتروني من موقعنا .

تبرع لدعمنا

نسعى لأن نكون مظلة جامعة

مستقلة للصحفيين السوريين دون تمييز

دعمك سيساعدنا على مواصلة طريقنا

No payment method connected. Contact seller.